النخلة  |  عائلة الأغا



الرئيسة / نشاطات / وفد من عائلة الأغا يهنيء مدير جامعة القدس المفتوحة – فرع خان يونس بالمنصب الجديد

وفد من عائلة الأغا يهنيء مدير جامعة القدس المفتوحة – فرع خان يونس بالمنصب الجديد

خان يونس-  الأحد الموافق 10/2/2013م تقدم وفد من عائلة الأغا بالتهنئة القلبية الحارة من د. سلمان الديراوي بمناسبة  تعينه مدير جامعة القدس المفتوحة – فرع خان يونس، ورحب مدير الفرع بالوفد ونقل للعائلة تحيات رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور يونس عمرو، ومكتب نائب رئيس الجامعة في قطاع غزة د. جهاد البطش، وأعضاء الهيئة الإدارية والأكاديمية في الجامعة، وشكر العائلة على جهودها الوطنية والإنسانية والاجتماعية، وسرد د. الديراوي تاريخ العائلة وبصماتها نحو القضايا المجتمعية وخدمة الوطن، وتطرق الحديث حول مرحلة بداية فكرة إنشاء الجامعة إنطلاقا من احتياجات الشعب الفلسطيني للتعليم العالي في ظل ظروفه السكانية والاجتماعية والاقتصادية تحت الاحتلال الإسرائيلي وبطلب من الرئيس ياسر عرفات، ومن ثم مرحلة إعداد المناهج في أواخر العام 1985 ، حين افتتح مقر مؤقت للجامعة في عمان بموافقة رسمية من وزارة الخارجية الأردنية، وقد تركز العمل خلال الفترة بين 1985-1991 على إعداد الخطط الدراسية والكليات واعتماد التخصصات العلمية فيها وإنتاج المواد التعليمية ذات الجودة العالية، مروراً بمرحلة التنفيذ عام 1991 ، حيث باشرت الجامعة خدماتها التعليمية في فلسطين متخذة من مدينة القدس الشريف مقرا رئيسا لها وأنشأت فروعاً ومراكز دراسية في المدن الفلسطينية الكبرى، ضمت في البداية المئات من الطلبة وبدأ العدد بالازدياد سنويا إلى أن أصبح حوالي 80,000 ألفا لهذا العام.

وقد خرجت الجامعة الكوكبة الأولى من طلبتها عام 1997 ومع ذلك استمرت تتطور في المجال الأكاديمي والإداري ، وتحولت مبانيها من مباني مستأجرة إلى مباني مملوكة، وحاليا تقوم الجامعة بتشطيب مباني فروع الجامعة في قطاع غزة وخاصة فرع خان يونس حيث تم تصميمه حسب المواصفات المناسبة للتعليم المفتوح وحاليا قيد التشطيب وموقعه  المحررات – شارع البحر – أصداء.

سيتم بإذن الله الانتهاء من تجهيز الفرع في القريب العاجل. حيث شدد د. الديراوي على أن الجامعة تستمد عزيمتها من عزيمة أمثال عائلة الأغا التاريخية المناضلة في أداء رسالتها وتحقيق أهدافها لتبقى دائما مصباح نور في كل بيت، وكوكب معرفة يضئ أرجاء الوطن والأمة. وفي نهاية اللقاء اثني أ. عمر الأغا والحضور على دور جامعة القدس المفتوحة في تنمية المجتمع الفلسطيني، وتم تقديم درع العائلة لمدير الفرع.


د. سلمان الديراوي يتوسط وفد من عائلة الأغا

أ. محمد سالم ، أ. غسان الأغا،الحاج صلاح غانم،  أ. عبدالكريم صقر، الحاج جعفر الأغا، م. محمد الأغا


أ. إيهاب نظام الأغا، الحاج حيدر الأغا، الحاج سعيد الأغا، أ. محمد سالم الأغا


د. بهاء عبدالله الاغا، د.ناصر الأغا، أ. عمر عودة الأغا، د. سليمان الديراوي

أ. عمر عودة الأغا، د. سليمان الديراوي، الحاج سعيد ربيع الأغا، أ. محمد سالم الأغا، د. ناصر الأغا



[1] تعليقات الزوار

[1] نبيل خالد نعمان الاغا ( ابو خلدون ) | نضر الله وجوهكم | 12-02-2013

[1] نبيل خالد نعمان الاغا ( ابو خلدون )

ما شاء الله , تبارك الله , لا قوة الا بالله العلي العظيم .
لله در هذه الوجوه الوضاءة ما ابهاها وما اعبق اريجها , وما انبل مهمتها واقدس رسالتها
بوركت مساعيكم وخطواتكم ايها الاحباب فردا فردا
احييكم على البعد واحيي الاخ الدكتور سليمان الديراوي بمنصبه الجديد مديرا لجامعة القدس المفتوحة التي وضعت بصمتها العلمية النبيلة على الخريطة الجامعية الفلسطينية والتي اثبتت حضورها الوهاج بتخريج عشرات الالاف من طلابها المنتجبين وما انفكت تؤدي رسالتها بايمان وثبات واقتدار
ونسال الله ان يوفق كافة العاملين في الجامعة وفروعها لما يحبه ويرضاه
وتقبلوا ايها الاحباب اندى التحايا من مخلصكم ومحبكم في الله العبد الضعيف :
نبيل خالد الاغا \ ابو خلدون \ الدوحة \ قطر

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك
Website Security Test