النخلة  |  عائلة الأغا


الرئيسة / توجيهي وتكريم / احتفال تكريم متفوقي العائلة 2017 مجموعة 1

احتفال تكريم متفوقي العائلة 2017 مجموعة 1

خان يونس- السطر الشرقي جامعة فلسطين فرع الجنوب الخميس والجمعة الموافق 17،18 أغسطس لعام 2017، بعون الله وتوفيقه انهت العائلة احتفالات تكريم ابنائها الناجحين والمتفوقين (الفوج الثاني والعشرون فوج الأقصى)  بدءا من الحاصلين على السند المتصل والحافظين لكتاب الله والحاصلين على الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس والثانوية العامة وحتى الصف الأول الأساسي، والبالغ عددهم 630 متفوقا. والحاصلين على معدل 90% وما فوق أما طلبة التوجيهي الحاصلين على معدل 80%وما فوق.

ولأنه من الواجب شكر كل من ساهم في  الحضور والرعاية و الاستضافة والتخطيط والتنفيذ (وجهاء العائلة وعلى رأسهم مختار العائلة الحاج أبو احمد) والرعاية الكريمة من (أسرة الدكتور خيري يرحمه الله) والاستضافة (جامعة فلسطين خانيونس) وشرطة ومرور خانيونس بتواجدهم في المكان واستجابتهم المستمرة والسريعة.

والشكر موصول لجميع أبناء وبنات العائلة المتفوقين الذين اثبتوا جدارتهم بالتفوق والجد والاجتهاد، والشكر موصول لجميع الحضور سواء من خارج العائلة وداخلها. والى من أبدع وقدم مواهب جديدة و ابداعات واعدة، وفقرات شيقة والذين تم اختيارهم من قبل لجنة تحكيم ومن خلال مسابقة نزيه من بين 30 متقدم ومتقدمة من ابناء العائلة.

وقد عبر الطلبة المتفوقين وذويهم عن سعادتهم وفخرهم بانجازاتهم وبالعائلة والملفت للنظر ان بعض الاهالي لم يغادروا ساحة المكان وكانت هناك جلسات تعارف فيما بينهم.  وان شاء الله نحتفل العام القادم  في ساحات الأقصى الشريف بإذن الله.


 

مبادرة تكريم عائلة الأغا لأبنائها المتفوقين

كتب محمد سالم الأغا

رحم الله عظماؤنا وكبار عائلتنا الأفاضل كلٌ بإسمه ولقبه ورتبته الذين بادروا إلي لملمة الجراح بعد العدوان الغاشم ــ في الخامس من حزيران 1967، وإحتلال قطاع غزة و الضفة الفلسطينية وشبه جزيرة سيناء المصرية و هضبة الجولان السوريةــ ، و إنقطاع الإتصال و التواصل بين أبناء شعبنا الفلسطيني في الوطن و أماكن العمل لأبنائه أي في ديار الغربة و الإغتراب، ولا سيما أبناء عائلتنا الكريمة المنتشرين في كل المدن و العواصم العربية، من المحيط الأطلسي ألي الخليج العربي .

وبعد شهور وسنوات قليلة، سمحت سلطات الإحتلال الإسرائيلي الغاشم لحاجة في نفس يعقوب بتبادل الزيارات بين أهل الأرض الفلسطينية المحتلة وبين محيطهم العربي و بين أبنائهم ، وكانت لزيارة العم الفاضل الحاج عيد حسين الأغا / مختار عائلتنا الفاضل الي المملكة الأردنية و الكويت ــ لحضور حفل زفاف نجليه أبو بلال و أبو نادر ــ فرصة للقاء كل أبناء العائلة الكرام بالكويت الشقيق والتباحث معهم في المشاكل المستجدة التي واجهتهم و واجهت أبناء العائلة عموماً في الوطن والشتات وديار الهجرة بعد إحتلال كامل فلسطين وأنقطاع السبل بين أبناء العائلة الكرام خارج الوطن الفلسطيني بأهلهم داخل الوطن الفلسطيني.

وسرعان ما تواردت أفكار أبناء العائلة العظام كلهم بدون إستثناء، وخاصة الأخ المرحوم أستاذ دكتور إحسان خليل الأغا، في بناء جسور المحبة بين أبناء العائلة في الكويت بأشقائهم طلاب العلم في الجامعات و المعاهد المصرية و المحتاجين الذين أجبرهم الإحتلال الإسرائيلي علي الرحيل من قطاع غزة الي مخيمات اللجوء القصري في مديرية التحرير بمصر الشقيقة، فجمعوا التبرعات الخيرية لتقديمها لأبنائهم و إشقائهم و أبناء عمومتهم، لكي يواصلوا تعليمهم، و أن يتغلبوا علي مصاعب الحياة التي نشئت جراء الإحتلال الإسرائيلي النازي لأرضنا الفلسطينية المحتلة .

وفي منتصف سبعينات القرن الماضي كان اللقاء الأول بين أبناء العائلة المغتربين بأبناء عائلتهم المقيمن بالأراضي المحتلة برعاية كبار و وجهاء عائلتنا الكريمة و عميدهم المرحوم الحاج عيد حسين الأغا الذي دعاهم الي اللقاء في ديوان العائلة بالقلعة لكي يتواصل الجميع مع أبناء عائلتهم و التعرف علي المغتربين و المقيمين بروح الألفة و المحبة وتبادل الأفكار الإيجابية لتجاوز الصعاب التي ألمت بمجتمعنا الفلسطيني جراء الإحتلال الإسرائيلي النازي لأرضنا الفلسطينية .

فكانت نتائج هذه اللقاءات المثمرة تشكيل صندوق للعائلة من أبنائها مقيمين و مغتربين في كل بلادنا العربية الشقيقة ، لمد يد المساعدة لأبنائهم الدارسين وفي الجامعات المصرية و العربية الشقيقة و للمحتاجين للمساعدة في تلك الظروف العصيبة، كما نشئت فكرة تكريم المتفوقين و الناجحين في الدرسات العليا بدرجاتها الثلاثة، بكالوريوس و ماجستر و دكتوراه ، وسرعان ما بادر الجمع الطيب للعائلة بضرورة تكريم أبنائهم المتفوقين في كافة المراحل التعليمية الثلاث أبتدائية و إعدادية وثانوية، وقد شملت هذه المبادرة بتكريم حفظة القرآن من ابناء وبنات العائلة أيضاً .

ومن خلال هذا التعاون و التكافل العائلي بين كل أفراد العائلة كان الفخر و الإعتزاز بأخوتنا و أبناء عمومتنا الذين تبوئوا مراكز وشغلوا مناصب مرموقة كأطباء ومهندسين و إقتصاديين و إعلاميين و أساتذة جامعات ومناضلين في كل حركاتنا وتنظيماتنا الفلسطينية المناضلة حتي النصر و التحرير و العودة لكامل ترابنا الوطني الفلسطيني المستقل و إقامة دولتنا الفلسطينية العتيدة ورفدها بخيرة أبنائنا الذين تعُدهم العائلة الكريمة لبناء دولتنا الفلسطينية العتيدة و عاصمتها القدس قريباً قريباً بإذن الله . 

 


تصوير جوي لاحتفال عائلة الاغا في جامعة فلسطين 201


ملخص احتفال عائلة الاغا 2017

الأستاذ أبورامي عمر عودة الأغا متحدثا بالنيابة عن راعي الاحتفال أسرة د. خيري الاغا يرحمه الله


أ. محمود العجرمي النائب الاكاديمي لرئيس جامعة فلسطين متحدثا باسم الجامعة المستضيفة للاحتفال

 


التعريف بالدكتور صلاح الاغا والقاءه لكلمة العائلة


ريم منير ودانيا بيان الاغا فقرة شعرية لتميم البرغوتي بعنوان القدس


الثنائي سارة وشهد براء ويوسف الأغا أنشودة مين مين 


الطفلة جنان حمادة الأغا فقرة شعرية 


فريدة ماجد الاغا وفقرة فنية 


ريناد الاغا ونشيد العائلة


نشيد عائلة الاغا كلمات ا. ابو رامي عمر عودة 


شعر من القاء الطالبة رزان الاغا 


كلمة المتفوقين مرح امنير الشوربجي وعائشة احمد سليمان الاغا وفقرة رسم 

 
صورة جوية لمكان الاحتفال


صورة جوية اخرى  لمكان الاحتفال


الأستاذ أبورامي عمر عودة الأغا متحدثا بالنيابة عن راعي الاحتفال أسرة د. خيري الاغا يرحمه الله


أ. محمود العجرمي النائب الاكاديمي لرئيس جامعة فلسطين متحدثا باسم الجامعة المستضيفة للاحتفال


د. أ. صلاح رمضان الأغا الحاصل على براء اختراع عام 2006 متحدثا باسم عائلة الأغا


مرح منير جمعة الشوربجي (كلمة المتفوقين) 


احدى الفقرات الفنية الشعرية الرائعة للثنائي ريم منير سليم الاغا وابنة عمها دانيا بيان
بعنوان في القدس  للشاعر تميم البرغوتي


م. يحيى الاسطل( رئيس بلدية خان يونس)، د. محمود العجرمي، المختار وديع أحمد الأغا، سعادة م. عماد الأغا، أ. عمر عودة، الحاج محمد طاهر الأغا


أ. أدهم البطة، د. سلام الاغا، د. رامي العبادلة، د. أكرم شعت(رئيس جامعة فلسطين فرع الجنوب)، الوزير محمد رمضان الاغا،  د. نادر أبو شرخ مدير فرع الشمال،  د. سالم درويش عميد شؤون الطلبة


السيد علي فتحي الأغا، السيد عاطف الأغا، د. سامي الأغا، د. مروان سليم الأغا، د. نائلة الأغا، أ. إمتثال كمال الأغا، أ. إيناس أبو شاويش، أ. أرسلان كامل الاغا


د. وفيق حلمي الأغا وشقيقه أ. حيدر، أ. نادر الشوربجي، أ. أدهم البطة، د. سلام الاغا، د. رامي العبادلة، د. أكرم شعت، الوزير محمد رمضان الاغا، د. نادر أبو شرخ ،  د. سالم درويش، م. يحيى الأسطل


د. أكرم شعت(مدير فرع الجنوب)، الوزير د. أ.محمد رمضان الاغا،  د. نادر أبو شرخ مدير فرع الشمال، د. سالم درويش عميد شؤون الطلبة


م. علاء إسعاف البطة، م. يحيى الاسطل، د. محمود العجرمي


سعادة م. عماد خالد الأغا، أ. عمر عودة الأغا، الحاج محمد طاهر الأغا


أ. زكريا محمد الأغا، أ. منصف فخري الأغا، م . محمد زكريا الأغا، د. أيمن صالح الأغا، الشيخ محمد عبدالمعطي الأغا


د. نائلة الأغا، أ. إمتثال الأغا


د. أيمن صالح الأغا، الشيخ محمد عبدالمعطي الأغا، أ. نبيل كمال الأغا، السيد سميح الأغا





أ. إيناس أبو شاويش، ا. إمتثال كمال الأغا وكريمتيها( دانا واسيل)، ونجلها أ. محمد


الحاج فتحي الشوربجي، الحاج أبوعايش النجار


عريفة الحفل إيمان وليد الأغا، د. صلاح رمضان الأغا، أ. أرسلان كامل الأغا، أ. ياسر محمد الأغا




د. أ. صلاح رمضان الأغا، أ. أرسلان الأغا، أ. ياسر محمد الأغا


م. عماد خالد الأغا، د. محمود العجرمي، المختار وديع، د. سالم درويش


لجنة التكريم الاولى: الشيخ محمد عبدالمعطي الاغا، المختار وديع الاغا، م. يحيى الاسطل(رئيس بلدية خان يونس)، د. عماد الاغا(رئيس مجلس ادارة جامعة فلسطين)، د. محمود العجرمي_جامعة فلسطين)، الوزير محمد رمضان الاغا


تكريم سعادة م. عماد الاغا(رئيس مجلس ادارة جامعة فلسطين)، الشيخ محمد عبدالمعطي الاغا، المختار وديع الاغا


تكريم دعاء عصام الاغا (سند متصل)


تكريم د. محمد حمتو قاسم الأغا( دكتوراه) تستلمها عنه أ. جيهان


تكريم أ. حسام محمد مصطفى  الأغا (ماجستير)


تكريم أ. محمود يوسف حمدان الأغا (ماجستير)


تكريم أ. أميرة بسام الأغا(ماجستير)


تكريم أ. حنان تحسين عيد الأغا  (ماجستير)


تكريم  أ. نسرين فضل نايف  الأغا (ماجستير) يستلمها عنها شقيقها أ. محمد


تكريم  أ. حنان عثمان طباسي الأغا (ماجستير)


تكريم أ. هبة محمد صالح الأغا (ماجستير)


تكريم أ. نسمة عادل عبدالعزيز الأغا (ماجستير)


تكريم أ. ماجدة موسى براوي  الأغا (ماجستير)


تكريم ولاء محفوظ جودت الأغا أ. (ماجستير)


عريفة الحفل ايمان وليد الأغا 


عريف الحفل محمد يحيى الأغا


فقرة شعرية رزان الأغا


فقرة فنية عبدالرحمن يوسف الأغا




 شرطة المرور  تقوم بواجبها لتأمين سلامة القادمين للاحتفال


متابعة اجراءات السلامة المرورية مع شرطة المرور لتأمين سلامة القادمين للاحتفال

أرشيف صور مجموعات الاحتفال: 1   2   3   4   5   6   7   8

 

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك